Sunday, September 05, 2010

40 ناشطا ناشطا

٤٠ ناشطاً سياسياً وصحفياً يبدأون إضراباً عن الطعام في سجن طرة.. وجلال عارف يقدم بلاغاً للنائب العام

كتب مجدي سمعان ومحمد عبدالخالق مساهل
المصري اليوم ٧/ ٥/ ٢٠٠٦
بدأ ٤٠ من المحبوسين احتياطياً من الصحفيين وأعضاء حركة كفاية والقوي السياسية أمس السبت، إضرابهم عن الطعام احتجاجاً علي سوء معاملتهم وحبسهم في عنابر بها مسجونون جنائيون «مسجلين خطر»، وفي حوزتهم أسلحة بيضاء «أمواس»

مما يهدد حياة هؤلاء المسجونين سياسياً. وقام وفد من القوي السياسية بزيارة المحتجزين في سجن طرة ظهر أمس، وضم الوفد جلال عارف نقيب الصحفيين، وأمير سالم عن جماعة المحامين الديمقراطيين، وجميلة إسماعيل عن حركة كفاية، وإيهاب الخولي عن حزب الغد.

وأشار أمير سالم المحامي، إلي أن المجموعة الأولي من المعتقلين التي ألقي القبض عليها يوم شم النسيم سيتم التحقيق معهم اليوم أمام محكمة عابدين وسيتم عرض المجموعة الباقية يوم الثلاثاء المقبل علي نيابة أمن الدولة. وأشار سالم إلي أن المعتقلين المرضي لا يلقون العناية الطبية اللازمة،

مشيراً إلي أن المحتجزين من القوي السياسية قاموا بالشكوي إلي إدارة السجن وطالبوا بنقلهم إلي عنبر واحد وتوفير رعاية صحية للمرضي منهم، إلا أن إدارة السجن لم تلتفت إلي مطالبهم. وقال: إن من بين المحبوسين طالبا في الصف الأول الثاني يدعي محمد رجب ومهدد بضياع مستقبلة.
وأخطر الزميلان إبراهيم الصحاري وساهر جاد أنهما قررا المشاركة في الإضراب عن الطعام، وقام عارف من جانبه بتقديم بلاغ للنائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونياً.

No comments: