Monday, September 06, 2010

كفاية: اعتداءات أمنية علي اثنين من أعضاء الحركة


مجدي سمعان
المصري اليوم ٢٧/ ٥/ ٢٠٠٦

كشفت حركة «كفاية» عن تعرض اثنين من أعضائها هما محمد الشرقاوي وكريم الشاعر للتعذيب والانتهاك الجنسي عقب القبض عليهما أمس الأول «الخميس» بواسطة الأمن، بعد مشاركتهما في وقفة التضامن مع القضاة، ثم أضافت نيابة أمن الدولة بحبسهما ١٥ يوماً علي ذمة التحقيق.

وأكدت الحركة في موقعها الإلكتروني أمس، أن عناصر من الأمن ألقت القبض علي الشرقاوي بالقرب من شارع معروف واعتدت عليه بقسوة بالغة، قبل أن تنقله معصوب العينين إلي قسم قصر النيل، كما قامت المباحث بانتهاك عرض محمد الشرقاوي بورق مقوي لمدة ربع ساعة وتمزيق ملابسه الداخلية مع تهديده بالاغتصاب.

أما كريم الشاعر، فقد ألقت الشرطة القبض عليه لدي مغادرته وقفة التضامن مع القضاة، وضربته بقسوة بينما تعرضت الصحفيتان دينا جميل ودينا سمك والأخيرة حامل في الشهر السادس، للاعتداء من جانب قوات الأمن، وكذلك أحمد صلاح منسق حركة شباب من أجل التغيير الذي تم سحله وسط الشارع قبل إلقائه علي قارعة الطريق.
وذكرت «كفاية» أن التهمة التي وجهتها نيابة أمن الدولة للشرقاوي والشاعر تتعلق بمخالفة قانون الطوارئ الذي يحظر تجمهر أكثر من ٥ أفراد معاً.

وقد رفض المتهمان الرد علي أسئلة النيابة وطلبا التحقيق معهما بواسطة قاضي التحقيق لإطلاعه علي آثار التعذيب الذي تعرضا له.
وقد أمرت النيابة بعرضهما علي الطب الشرعي وكانت النيابة قد أخلت سبيل الشرقاوي والشاعر في الأسبوع الماضي، حيث كانا محتجزين مع مجموعة حركة «كفاية» التي ألقي القبض عليها في شهر أبريل الماضي.

No comments: