Sunday, September 05, 2010

أيمن نور ينتظر النقض الخميس المقبل وسط آمال بالإفراج عنه

كتب مجدي سمعان
المصري اليوم ١٦/ ٥/ ٢٠٠٦
تنظر محكمة النقض الخميس المقبل طلب النقض وإعادة المحاكمة، الذي تقدم به الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد، الذي يقضي عقوبة الحبس في تهمة تزوير توكيلات تأسيس الحزب، وسط آمال من أنصاره بالإفراج عنه، حال قبول النقض. قال أمير سالم رئيس هيئة الدفاع عن نور: إن النيابة أوصت الأسبوع الماضي بقبول النقض وإعادة المحاكمة بالنسبة للمتهم الأول «أيمن نور» والمتهم الثالث «أيمن إسماعيل» وإعادة المحاكمة لبقية المتهمين الأربعة لوحدة الموضوع. وأضاف سالم أنه في حال قبول النقض سيخرج نور من السجن خلال فترة نظر النقض.

علي صعيد متصل يعقد البرلمان الأوروبي غدا الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بشأن الدكتور أيمن نور علي خلفية نظر النقض. وأكدت جميلة إسماعيل المتحدثة باسم حزب الغد، أن البرلمان الأوروبي كان قد وجه الدعوة لها وللدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون لحضور المؤتمر الصحفي، إلا أنهما اعتذرا.

وقال سعد الدين إبراهيم: إنه اعتذر لارتباطه بمؤتمر بمركز ابن خلدون وإنه أرسل شهادة مكتوبة ستتم قراءتها في المؤتمر الصحفي، تؤكد أن القضية سياسية مائة في المائة. علي صعيد آخر، تشكلت لجنة من ناشطين سياسيين تحت مسمي «مع الحق ضد الداخلية» لتقديم شكوي ضد حبيب العادلي وزير الداخلية في المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي. وتقوم اللجنة حاليا بجمع وتوثيق الانتهاكات الأمنية في عهد العادلي لتقديمها للمحاكمة، ومنها انتهاكات يوم الاستفتاء والاعتداء علي المتظاهرين يوم الخميس ١١ مايو الماضي، إلي جانب استمرار حبس أشخاص تمت تبرئتهم.

No comments: