Wednesday, November 17, 2010

سرور يصف نواب الإخوان بـ «الخوارج».. ويفجر أزمة جديدة


في أزمة جديدة بين نواب الإخوان في البرلمان والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، وصف سرور نواب الإخوان بـ «الخوارج» خلال جلسة أمس، مما أثار غضبهم، وأدي إلي تصاعد احتجاجاتهم.


كان نواب الإخوان قد اعترضوا علي قرار رئيس المجلس باحالة موضوع حادثة مقتل أميني الشرطة المصريين علي الحدود الإسرائيلية إلي لجنة الشؤون العربية لاستكمال دراسته.


ووقف عدد من النواب خلال الجلسة احتجاجاً، وطالبهم سرور بالجلوس وهددهم باتخاذ قرار آخر، وقال: يصر بعض الخوارج من الجالسين هنا ـ وأشار إلي مقاعد الإخوان ـ علي الخروج علي النظام، واعترض نواب الإخوان، وأعاد سرور الوصف قائلا: «من يخرج عن النظام يعتبر من الخوارج»، وجدد طلبه لهم بالجلوس، ولما رفضوا قرر منعهم من الكلام.


وواصل نواب الإخوان تحديهم للمنصة ومحاولاتهم أخذ الكلمة، وانفعل عليهم سرور قائلا «هذه الجلسة لها ريس وكلامه يمشي عليكم وعلي الجميع.. وأنا قلت كلام لازم يمشي.. وماحدش هيحدد لي جدول الأعمال»، وتدخل عدد من النواب لتهدئة زملائهم.


وقال النائب سعد عبود: إن كلمة الخوارج لا تليق بالنواب وطالب سرور بشطبها من المضبطة.
وانفعل سرور مرة أخري علي النائب جمال زهران الذي ألح في طلب الكلمة، وقال رئيس المجلس: لقد حصلت علي الكلمة من قبل ولن أعلق علي كلام المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، وبذلك تكون قد أضعت حق المجلس، ثم عاد سرور مرة أخري قائلاً: جمال زهران يريد أن يكون رئيس المجلس، وأضاع حقه.


أما المشادة الكلامية الثالثة فوقعت بين سرور والنائب علاء عبدالمنعم الذي طلب الكلمة ولم يحصل عليها فانفعل قائلا: السلام عليكم.. ولملم أوراقه.. فرد سرور.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، فقال له علاء لقد صادرت حقي في الكلام، فحذره سرور قائلا: «انبه عليك بالسكوت» فعقب علاء: سأنسحب فرد سرور: انسحب أفضل.

No comments: