Wednesday, November 17, 2010

مظاهرات للفلاحين وشباب الخريجين أمام مجلس الشعب

مجدي سمعان وإبراهيم معوض وسمر عادل ٢١/ ١١/ ٢٠٠٦

تظاهر قرابة ٢٠٠ شخص يمثلون ثلاث مجموعات جاءوا من محافظتي كفر الشيخ وبورسعيد أمس أمام مجلس الشعب يحملون لافتات توضح مشكلاتهم التي لم يجدوا لها حلاً عند مسؤولي المحافظتين.

وشكا المتظاهرون من قرية خالد بن الوليد بمركز الحامول ـ كفر الشيخ من حرمان قريتهم و١٥ قرية مجاورة من إنشاء كوبري كان محدداً له علي مصرف البحراوي عند الكيلو ٨.٩٥ لربطها بالطريق الدولي.

وقال الأهالي إن المحافظ اللواء صلاح سلامة أصر علي تنفيذ الكوبري عند الكيلو ٧.١٠٠ ليخدم مزارع وحظائر الماشية والأغنام التي يملكها أحد أصحاب النفوذ، مؤكدين أن اللجان المختصة قررت إنشاء الكوبري عند الكيلو ٨.٩٥٠ لخدمة التجمعات السكنية من قري الخريجين.

وجاءت المجموعة الثانية من قرية «أبوسكين» لتشكو من تصفية العمالة في مزرعة الخاشعة السمكية التي أنشأتها الدولة عام ١٩٨٤ وافتتحها الرئيس مبارك عام ١٩٨٧ بينما أجرتها المحافظة لأحد المستثمرين الذي طردهم دون أن يتقاضوا رواتبهم منذ شهر يوليو.

وقال المتظاهرون: إن المحافظة تلاعبت في المزاد الذي أجري لتأجير المزرعة لصالح مستثمر بعينه، مؤكدين حسب كلامهم أن دليل التلاعب يتضح في تأجيل المزايدة ثلاث مرات وتعديل الشروط الواردة بكراسة الشروط لتنطبق علي هذا المستثمر.

أما المجموعة الثالثة فقد جاءت من مشروع الخريجين بقرية «الأماني» جنوب سهل بورسعيد لتشكو من استيلاء عرب الشراويد علي أرض مشروع مبارك القومي للشباب التي خصصتها الدولة منذ ١٠ سنوات لاستصلاحها، وملكتهم بالفعل منازل بقطع الأراضي.

وقالوا إنهم أنفقوا كل ما يملكون علي استصلاح الأرض، وبعد أن بدأت الإنتاج فوجئوا بقبائل عرب الشراويد تغير عليهم بمساندة عضوين بمجلس الشعب لتقوم القبائل بإطلاق الأعيرة النارية عليهم وطردهم من الأرض والمساكن.


No comments: