Wednesday, November 17, 2010

رفض بيان عاجل لوزير الداخلية لاستجلاء أمر الاعتداء علي مواطن في القاهرة

مجدي سمعان ٢٩/ ٥/ ٢٠٠٦


تقدم النائب المستقل سعد عبود ببيان عاجل إلي وزير الداخلية بشأن عمليات القبض والاعتداء الوحشي علي مواطن بأحد شوارع القاهرة، ولكن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس رفض عرض البيان العاجل.


وقال عبود: إنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس ٢٥ مايو الجاري، وأثناء خروجه من نقابة المحامين متوجهاً إلي وسط المدينة وعند تقاطع شارعي عبدالخالق ثروت وطلعت حرب فوجئ بحشد من قوات الأمن التي ترتدي الملابس المدنية تنقض علي أحد المواطنين وتنتزعه من داخل سيارة ملاكي كان يجلس فيها بجوار سيدة تقود السيارة، وأوسعوه ضرباً وركلاً بشكل وحشي.


وأضاف أنه تم اقتياد المواطنون إلي العقار رقم ١٥ بشارع عبدالخالق ثروت وإغلاق باب العقار عليه ثم أشاعوا بين المارة أن المقبوض عليه جاسوس مطلوب القبض عليه.


وبعد حوالي خمس دقائق قامت قوات الأمن بإخراجه من العقار محمولاً بأرجله المتراخية والدماء تنزف من أنفه وفمه، وأدخلوه سيارة «ميني باص» ملاكي القاهرة رقم ١٧٤٩٥٢.


وطالب النائب وزير الداخلية والحكومة بالكشف عن اسم الشاب المقبوض عليه والاطمئنان علي معاملته، خصوصاً أن المعاملة الوحشية له خلال القبض عليه تدل علي أن هناك خطراً يحدق بحياته.


وطبقاً لبيانات حركة كفاية فقد ألقي القبض علي اثنين من أعضائها في الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الخميس الماضي، عقب وقفة التضامن مع القضاة، وهما محمد شرقاوي وكريم الشاعر وتتطابق طريقة القبض ومواصفات المقبوض عليه مع الطريقة التي ألقي بها القبض علي كريم الشاعر.


No comments: