Wednesday, November 17, 2010

لنيران تلتهم «مجمع نور الثقافي» في باب الشعرية

مجدي سمعان وهاني رفعت وعماد السيد ٢/ ٦/ ٢٠٠٦

حملت جميلة إسماعيل زوجة أيمن نور زعيم حزب الغد عناصر من الحزب الوطني مسؤولية حريق مجمع نور الثقافي بباب الشعرية، الذي اندلع فجر أمس وأدي إلي تدمير الجزء الداخلي من المجمع، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة عليه ومنع امتداده إلي باقي المجمع.


وأشارت جميلة إلي أن بعض الأشخاص من الحزب الوطني دأبوا علي التحرش بالمتواجدين بالمجمع وتهديدهم، ولفتت إلي أنهم قدموا بلاغات تتهم المجمع بإحداث ضوضاء، مشيرة إلي أن هدفهم هو إلغاء المجلس المحلي لمحافظة القاهرة لتخصيص الأرض المقام عليها المجمع وتبلغ مساحتها ٧٠٠ متر.


فيما واصلت أمس النيابة التحقيق مع أربعة من العاملين بالمجمع الذي كان حزب الغد يباشر نشاطه الرئيسي منه، قال أمير سالم محامي نور والقيادي بالحزب: إن الخسائر شملت منقولات صحيفة الغد، من مكاتب وكراسي ومكتبات وفواصل خشبية وأجهزة صوت وليزر وسماعات وكوشة الأفراح والمسرح بكامله والسقف المعلق والسجاد، واستبعد سالم أن يكون الحريق بسبب ماس كهربائي.


ولفت إلي أن شخصاً دخل ندوة الأربعاء الأخيرة وهدد بـ «توليع» المجمع، وأخرجه بعض أفراد الشرطة، وقال: إن بعض البلطجية يقومون منذ صدور حكم محكمة النقض بتأييد الحكم ضد أيمن نور بالكتابة علي أسوار المجمع من الخارج عبارات مثل «هنضربكم ونأخذها للحزب الوطني».


يذكر أن أرض المجمع كانت مرعي للخراف واستأجرها نور من محافظة القاهرة وقام ببناء المجمع عليها لخدمة أبناء دائرة باب الشعرية التي مثلها نور نائباً برلمانياً لدورتين متتاليتين، وافتتح المجمع محافظ القاهرة السابق د. عبدالرحيم شحاتة عام ١٩٩٩.


No comments: