Wednesday, November 17, 2010

السادات يهدد بضرب أحمد عز بـ«الجزمة» بعد مشادة كلامية في مجلس الشعب

مجدي سمعان ٣١/ ٥/ ٢٠٠٦

أحال الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، النائبين أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، والمستقل طلعت السادات، إلي المساءلة البرلمانية أمام مكتب المجلس، بعد مشادة بينهما، هدد فيها الثاني بضرب الأول «بالحذاء» في جلسة أمس.


وشهدت الجلسة أحداثاً مثيرة، بعد أن جدد السادات ـ في كلمة ألقاها أمام المجلس ـ اتهاماته لعز بالتربح من أراضي الدولة، والتلاعب في البورصة، قائلا: إن السيد الزميل العضو أحمد عز حصل علي ١٥ ألف فدان من أراضي خليج السويس بسعر خمسة جنيهات للمتر، وعرضها للبيع علي مستثمرين صينيين بسعر ألف جنيه للمتر في مخالفة دستورية، لكونه نائبا في المجلس.


وأضاف: كما أن البورصة وقعت «بقدرة قادر» لكي يهبط سعر حديد الدخيلة من ١٣٠٠ جنيه إلي ١٠٣٠ جنيها ليقوم السيد العضو بشراء ٤ ملايين سهم، ويحقق مكاسب قدرها ١٢٠٠ مليون جنيه في «ثانية».
وهنا حاول سرور مقاطعته ليعطي الكلمة لعز، لكنه صاح.. «يجب أن تعطيني الفرصة للكلام ولاّ علشان إنت حزب وطني»، ثم وجه حديثه لأحمد عز في غضب، فرد عليه عز: «بلاش تشوح بإيدك، واقعد واسمع.. يمكن تستفيد وتفهم».


فاشتد غضب السادات وقال: إنت إزاي تكلمني كده، دا أنا أضربك «بالجزمة»، وهمّ برفع حذائه علي عز لكن النواب منعوه وحاولوا تهدئته، بعد مشاحنات بين المتضامنين مع النائبين كادت تتطور إلي الاشتباك بالأيدي، وتوقفت الجلسة لأكثر من ١٠ دقائق. وقال السادات: لست صاحب مصلحة، ولا أحب التشهير بأحد، وأنا أول المدافعين عن الحزب الوطني، لكن الشفافية لا تضر أحدا، واحد بيشتغل ويكسب ربنا يكرمه، بس مش ممكن يكون عندك ٣٠ أو ٤٠ مليار جنيه في خمس أو ست سنوات وأنت في هذه السن.
طالع (ص٣)


No comments: