Wednesday, November 17, 2010

جميلة إسماعيل: «الغد» حاول ضم السادات والبسطويسي لترشيح أحدهما لرئاسة الجمهورية

مجدي سمعان ٥/ ١١/ ٢٠٠٦

كشفت جميلة إسماعيل، نائب رئيس حزب الغد، عن مفاوضات أجراها الحزب قبل ثلاثة أشهر لضم النائب طلعت السادات إليه وتوليه رئاسة هيئته البرلمانية، تمهيدا لترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وقالت: إن السادات وعد بضم «٢١» برلمانيا مستقلا وثلاثة من الحزب الوطني لحزب الغد، موضحة أن المفاوضات جرت في نهاية الدورة البرلمانية الماضية، وتم تأجيل الأمر إلي الدورة التي تبدأ الأسبوع المقبل، لكن الحكم بسجن السادات أدي إلي تأجيل الأمر.


كما كشفت جميلة عن أن قيادات في الحزب اعترضوا بشدة علي فكرة انضمام السادات، خوفا من الاستيلاء علي رئاسته، في حين أرسل الدكتور أيمن نور رئيس الحزب السابق رسالة من السجن رحب فيها بالسادات، تدعيما للحزب وتجديدا لحيويته، وقالت: «لا أستبعد أن تكون أزمة السادات نتيجة لمفاوضاته مع الغد، لقد أصابته لعنة الغد».


كان السادات قد قاد مبادرة خلال الدورة البرلمانية الماضية لجمع ١٠٨ توقيعات من أعضاء مجلس الشعب، ورفعها إلي الرئيس مبارك للمطالبة بالعفو عن أيمن نور.


وكشفت جميلة إسماعيل عن أن الحزب عرض علي المستشار هشام البسطويسي، نائب رئيس محكمة النقض، في شهر يوليو الماضي الانضمام إلي الهيئة العليا للحزب، وكان رد البسطويسي أنه لا يفكر في الانضمام إلي أي حزب سياسي، نظرا لأنه لايزال يعمل في السلك القضائي.


No comments: