Friday, August 20, 2010

أحزاب المعارضة تغيب عن مؤتمر شعبي لمساندة أيمن نور

مجدى سمعان
المصري اليوم ٢٣/ ١٢/ ٢٠٠٥


غابت أحزاب المعارضة عن الوقفة الاحتجاجية لمناصرة الدكتور أيمن نور، التي نظمها حزب الغد أمس الأول، بميدان طلعت حرب، وشاركت فيها حركة كفاية والحملة الشعبية من أجل التغيير والاشتراكيون الثوريون وشباب من أجل التغيير، قبل النطق بالحكم في قضية تزوير توكيلات حزب الغد المتهم فيها نور، والمقرر له غداً السبت.


تجمع قرابة ٤٠٠ شخص في ميدان طلعت حرب حاملين لافتات تطالب بالإفراج عن رئيس حزب الغد الذي يواصل إضرابه عن الطعام بسجن مزرعة طرة لليوم الحادي عشر علي التوالي.


وألقت قيادات حزب الغد وممثلو الحركات الاحتجاجية التي جاءت للمشاركة، كلمات تأييد ومساندة من شرفة مكتب الدكتور أيمن نور المطل علي ميدان طلعت حرب، وردد الناشط اليساري كمال خليل هتافات تطالب بالإفراج عن نور، ورددها وراءه المحتشدون في الميدان.


وألقي أحمد بهاء الدين شعبان كلمة حركة كفاية وقال: نتقدم بكل مشاعر التضامن، ونعتبر أيمن نور ليس مجرد سجين حزب الغد، ولكن سجين الحرية والمطالبة بالديمقراطية، وكان يجب أن يكون في الزنازين ليس المناضلين، ولكن ناهبي ثروات الوطن. وأضاف: إن انتصار نور هو انتصار للحرية في بلادنا، ونحن حين نتضامن معه فهذه ليست هبة ولكننا ندافع عن مصالح هذا الوطن.


وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن جماعة الاشتراكيين الثوريين، أكد كمال خليل أن التضامن مع أيمن نور هو تضامن مع مبادئ الحرية والعدل والمساواة.


وأكد السفير ناجي الغطريفي القائم بأعمال رئيس حزب الغد، أن أي ضرر يلحق بأيمن نور يتحمل مسؤوليته النظام بالكامل.


وأشار إلي أن حبس أيمن نور في هذه المرحلة بدون مبرر، يهدف إلي استمرار إيداعه في السجن خلال المراحل المقبلة من المحاكمة المتمثلة في الاستئناف والنقض.


وأعلن فريد زهران تضامن الحملة الشعبية من أجل التغيير مع الدكتور أيمن نور، مؤكداً أن الحملة تتضامن مع أي مواطن مصري يتعرض لاضطهاد بسبب أفكاره.


ووجه زهران كلمة إلي الأحزاب التي غابت عن الحضور، لافتاً إلي أنهم إذا لم يتضامنوا مع أيمن نور، فلن يجدوا من يتضامن معهم، إذا تعرّضوا لمثل ما يتعرض له.


No comments: