Friday, August 20, 2010

«كفاية» تقرر اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية ضد الجناة في يوم الاستفتاء

بيان الحركة: تبني غرفة المشورة قرار حفظ التحقيق في انتهاك أعراض الصحفيات يعفينا من الحرج
مجدى سمعان
المصري اليوم ٤/ ٢/ ٢٠٠٦


أعلنت الحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية»، أنها ستلجأ لرفع قضية أمام المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في قضية انتهاك أعراض عضوات الحركة وعدد من الصحفيات الأخريات، في يوم الأربعاء ٢٥ مايو الماضي، الذي واكب الاستفتاء علي تعديلات المادة ٧٦ من الدستور.
وقالت الحركة في بيان لها أمس الأول، إنها لن تكون وحدها في هذا المسعي، وإنما سينضم إليها عدد من الهيئات والجمعيات الحقوقية والنقابات المهنية، وهو أمر أصبح ضروريا بعدما دفعت الجهات الرسمية الوضع إلي طريق مسدود.


وأوضحت كفاية أن سبب اللجوء إلي هذه الخطوة يرجع إلي تبني غرفة المشورة قرار النائب العام بحفظ القضية المرفوعة علي «مجرمي هذا الفعل المشين، موفرة الحصانة لأعداء الشعب، ومعلنة بوضوح أن النظام يكرس هذا الأسلوب الهمجي، كوسيلة تعامل رسمية ضد خصومه من القوي السياسية الوطنية».
ووصفت ما حدث بأنه أمر يتعارض مع كل الأعراف والقوانين المحلية والعالمية ويدفع البلاد إلي تخوم خطرة، تقود إلي مزيد من التأزم والاحتقان، مثلما ظهر في أحداث البلطجة أثناء الانتخابات البرلمانية.


وأشارت «كفاية» إلي أن قرارها منذ حدوث هذه الواقعة الإجرامية، هو الالتزام بالتوجه إلي جهات التحقيق المصرية لمعاقبة المجرمين، قبل التوجه إلي جهات العدالة الأجنبية، لافتة إلي أنه تم تقديم جميع الوثائق والأسانيد الدالة علي شخوصهم ودورهم في هذه العملية القذرة.
وقالت: إننا انتظرنا أن تنتصر جهات التحقيق للعدل وأن تحمي سمعة وطننا وأبنائه وأمنهم وسلامتهم، غير أن سلوك النيابة العامة وقرارها بإبراء ذمة الجناة في أحداث يوم الاستفتاء، وتبني غرفة المشورة القرار يؤكد أن مهلتنا الجهات الرسمية تعفينا من حرج اللجوء إلي الهيئات الدولية وعلي رأسها المحكمة الجنائية لمعاقبتهم

No comments: