Friday, August 20, 2010

التجمع يعترف بوجود خلافات داخلية.. ومشاكل المحافظات أمام الأمانة العامة

مجدى سمعان

المصري اليوم ٣١/ ١/ ٢٠٠٦


اتخذت الأمانة العامة لحزب التجمع قرارات إصلاحية مهمة لتطوير عمل الحزب خلال الفترة المقبلة عن طريق تشكيل لجنة مكونة من الأمانة العامة والمكتب السياسي وأمناء المحافظات للإشراف علي تنفيذ القرارات الخاصة بتطوير العمل الحزبي وتقديم تقرير عن نشاطها بعد ستة أشهر.


يتضمن ما تم تنفيذه من قرارات وكيفية التعامل مع المشاكل التي واجهت التطبيق واعترف الحزب في البيان الصادر عن الأمانة العامة بوجود خلافات داخل الحزب حول عدد من القضايا، إلا أنها اعتبرتها دليل صحة وقوة وليس دليل ضعف.
وحدد النقاط الخلافية بين أعضاء الحزب في عدد من الموضوعات هي الموقف من الحكم، وجماعة الإخوان المسلمين، والجبهة الوطنية، واليسار خارج حزب التجمع.


واتضح من خلال المناقشات التي دارت داخل الأمانة العامة لحزب التجمع وجود توجهين فيما يتعلق بالتعامل مع جماعة الإخوان المسلمين: الأول يري أن الإخوان خصم ينبغي مواجهته ويتبني هذا الاتجاه رئيس الحزب د. رفعت السعيد وسمير فياض والثاني يري أن الإخوان خصم ينبغي مواجهته فكرياً،

ولكن مع الاعتراف بحقهم في تكوين حزب مدني، والتعامل معهم في القضايا التي يوجد فيها اتفاق في التوجيهات وتبني هذا الاتجاه عبدالغفار شكر ود. جودة عبدالخالق ود. إبراهيم العيسوي واتخذت الأمانة العامة مجموعة من القرارات بتشكيل برنامج لعمل الحزب خلال العام الحالي من بينها تكليف لجان وأمانات المحافظات بتقديم تقارير للأمانة العامة تتناول أوضاعها ومشاكلها واقتراحاتها للحلول المختلفة وإيفاد مجموعات عمل من المكتب السياسي والأمانة المركزية لزيارة المحافظات والتحاور مع قياداتها وأعضائها حول سبل تنشيط العمل الحزبي واجتذاب عضوية جديدة

No comments: