Saturday, August 28, 2010


أيمن نور يتهم مأمور سجن طرة بالتخطيط لقتله ويتنازل عن بلاغاته ضد الصحفيين

عماد السيد ومجدي سمعان

المصري اليوم ١٣/ ٤/ ٢٠٠٦
أعلن الدكتور أيمن نور زعيم حزب «الغد» أمس الأول الثلاثاء عن إضرابه عن الطعام احتجاجاً علي منعه من الكتابة، ومنعه من حقه في التقاضي بمصادرة المذكرات التي أرسلها للنيابة، ومنع محاميه من زيارته، إضافة إلي سجن مرضي إيدز في العنبر المجاور له وهو ما يهدد بتلوث الحقن المستخدمة له في علاجه.
وتوجه نور أمس إلي نيابة جنوب القاهرة الكلية للتنازل عن شكواه ضد الصحفيين تضامناً مع مطالب نقابة الصحفيين بإصدار تشريع خاص بمنع حبس الصحفيين، وتنازل كذلك عن بلاغاته المقدمة ضد محمد عبدالعال رئيس حزب «العدالة الاجتماعية».وتقدم نور ببلاغ إلي النيابة يشكو فيه إدارة سجن طرة متهماً إياها بأنها ادعت في محضر قدمته أن نور حاول الانتحار.
وقال نور في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، إن هذا الادعاء غير صحيح بالمرة وله دلالات خطيرة.وأشار نور إلي أن ما يزيد من تشككه هو وضع مرضي إيدز في العنبر المجاور له في المستشفي، مما يجعله مهدداً بانتقال المرض من خلال الأدوات المستخدمة، مشيراً إلي أنه يقوم في الوقت الحاضر بإعطاء نفسه الحقن الخاصة بمرضي السكر.
وقال نور في التحقيقات التي أشرف عليها المستشار علاء نور الدين المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة: إن مسؤولي السجن يخططون لإيذائه وقتله وإن السجن تحول من مؤسسة ردع وعقاب لمؤسسة دفاع عن الحزب «الوطني» والدكتور زكريا عزمي وهذا ما جاء علي لسان مأمور السجن في المحضر رقم ٤١ إداري طرة.
وأكد أنه تعرض وأسرته لمعاملة سيئة من مسؤولي السجن وتم منعه من الكتابة وتمت مصادرة أوراقه وكتبه بدون مبرر.. وطلب أمير سالم المحامي التحفظ علي المحضر رقم ٤١ إداري طرة الذي قال فيه مأمور السجن إن مصادرة الأوراق كانت بسبب احتوائها علي ما يسئ للحزب «الوطني» والدكتور زكريا عزمي.

No comments: