Friday, August 20, 2010

أيمن نور يستقيل من رئاسة حزب الغد ويدعو للاعتصام مع «السودانيين» في المهندسين


كتب مجدي سمعان وعماد السيد
المصري اليوم ٢٧/ ١٢/ ٢٠٠٥

تقدم الدكتور أيمن نور باستقالته من رئاسة حزب الغد إلي السفير ناجي الغطريفي «القائم بأعمال رئيس الحزب» والذي أصبح رسمياً رئيساً للحزب طبقاً للائحته الداخلية.وقال السفير الغطريفي: إن نور أرسل الاستقالة عن طريق أمير سالم المحامي الذي كان في زيارته أمس الأول في سجنه.


وأكد أن الحزب متمسك بمواقفه السياسية، وإن كان سيفتقد دور وكاريزما الدكتور أيمن نور وقدرته الفائقة علي التواصل مع الجماهير، وأشار الغطريفي إلي أن الاستقالة تأتي نتيجة الحكم علي أيمن نور بالسجن ٥ سنوات، موضحاً أنه سيستمر في موقعه الجديد إلي أن يتم إجراء انتخابات قادمة علي رئاسة الحزب، موضحاً أن الحزب سيعقد اجتماعاً لهيئته العليا لمناقشة جوانب التغيير في الموقف الناتج عن غياب أيمن نور،

ويعقب ذلك عقد اجتماع للجمعية العمومية للحزب يوم الجمعة المقبل ٣٠ ديسمبر لاعتماد القرارات التي اتخذتها الهيئة العليا. وحملت الرسالة الخاصة باستقالة أيمن نور طلباً منه لأعضاء الحزب، يحثهم فيه علي ضرورة التضامن مع السودانيين المعتصمين بشارع جامعة الدول العربية، علي اعتبار أن السودان امتداد طبيعي لمصر.


وكان نور قد أرسل خطاباً ـ قبل احتجازه للمحاكمة ـ إلي صفوت الشريف «رئيس لجنة شؤون الأحزاب» يخطره فيه بأن السفير ناجي الغطريفي سيقوم بأعمال رئيس الحزب في حالة غياب أيمن نور باعتباره النائب الأول لرئيس الحزب.

No comments: