Friday, August 20, 2010

مظاهرة في معرض الكتاب تطالب بمواجهة الفساد والإفراج عن أيمن نور.. وترفض التوريث

مجدي سمعان وخليفة جاب الله ورباب حرش
المصري اليوم ٢٨/ ١/ ٢٠٠٦


نظمت حركة كفاية بالاشتراك مع حركة «أدباء وفنانون من أجل التغيير» مظاهرة أمس عقب صلاة الجمعة بمعرض القاهرة للكتاب، وشارك في المظاهرة عدد من رموز المعارضة بينهم ناشطو حزب الغد وحزب العمل المجمد.


انطلقت المظاهرة من أمام المقهي الثقافي وطافت شوارع المعرض واختلط المتظاهرون بجمهور المعرض وكثفت قوات الأمن تواجدها لتأمين المظاهرة، وقامت باحتجاز الناشر محمد هاشم أحد منسقي «أدباء وفنانون من أجل التغيير» والسيناريست مها عفت، لكنها أفرجت عنهما بعد ساعة بعد أن ردد المتظاهرون هتافات معادية لقيادات الأمن الموجودة بالموقع.


وطالب المتظاهرون بالإفراج عن الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد، وبقية المعتقلين والمسجونين السياسيين، كما رددوا هتافات ضد التوريث والفساد والحزب الوطني ورفعوا لافتات مكتوباً عليها «كفاية فساد ثقافي» و«أقيلوا أبطال المحرقة».


وفي محافظة الشرقية، نظمت «كفاية» مسيرة سلمية في مدينة بلبيس، للإفراج عن المعتقلين، الذين تم اعتقالهم داخل اللجان الانتخابية بقرية السعادات خلال الجولة الأخيرة من الانتخابات البرلمانية، التي جرت نهاية العام الماضي.

شارك بالمسيرة قيادات الحركة، وعلي رأسهم جورج إسحق وعبدالحليم قنديل، بالإضافة إلي منظمات المجتمع المدني، وممثلي حزب الوفد في بلبيس، وأهالي المعتقلين

No comments: