Thursday, August 19, 2010

«كفاية» تستأنف نشاطها بطلب تعديل «تعديل» المادة ٧٦ من الدستور


مجدى سمعان

المصري اليوم ١٧/ ١/ ٢٠٠٦

في محاولة جادة لاستعادة دورها الحيوي والمؤثر، تعكف حركة «كفاية» علي تطوير استراتيجيتها للرد بشكل عملي علي الادعاءات التي تؤكد ضعف تأثير الحركة في الحياة السياسية المصرية مع مستهل عام ٢٠٠٦ بعدما أحدثته من حراك سياسي ملحوظ خلال عام ٢٠٠٥.


وقررت الحركة التوسع في افتتاح مقار جديدة لها بالقاهرة والمحافظات لتكون بمثابة مراكز انطلاق للعمل الجماهيري، ونشر دعوتها في مختلف أنحاء الجمهورية علي المستوي الشعبي، وتنوي دعوة القوي السياسية المعارضة ومنظمات المجتمع المدني وجبهة المعارضة لتقديم طلب مشترك في مجلس الشعب لإعادة تعديل المادة ٧٦ من الدستور.


وفي الوقت الذي تقوم فيه الحركة علي تشكيل لجنة لوضع تصور جديد لتعديل المادة ٧٦ «المعدلة»، تنظر المحكمة الإدارية العليا يوم ٣١ يناير الجاري الطعن المقدم من الحركة بتزوير الاستفتاء علي تعديل المادة.
وقد وضعت اللجنة التنفيذية التي تقود الحركة خطة عمل للتحرك علي العديد من الأصعدة: أولها وضع تصور لفكر واستراتيجية الحركة ينبع من القواعد الشعبية ويبلور في قمة تنظيمها.


وفي هذا الإطار دعت الحركة السبت الماضي جميع نشطائها والمهتمين بالهم الوطني من داخل وخارج «كفاية» إلي تقديم أوراق بحثية مركزة ومقترحات مكتوبة حول عدد من القضايا المتعلقة بمستقبل الحركة يتم تدارسها علي ثلاث حلقات نقاشية علي التوالي بمثابة ورش عمل تكون مفتوحة لتدارس جميع الآراء.


وأشار بيان للحركة إلي أن الحلقة النقاشية الأولي تتناول ماهية حركة «كفاية»، ومفهوم التغيير وكيفيته، والبرنامج الوطني. وتناقش الحلقة الثانية الآليات والخطط والبرامج العملية للتواصل مع المجموعات النوعية المتصلة بـ «كفاية» وتناقش الثالثة: إبداع الشكل التنظيمي القادر علي استيعاب أكبر عدد من المؤيدين والمتعاطفين مع الحركة بهدف مزيد من المرونة والفاعلية.


وتختتم الحركة حلقاتها النقاشية لوضع تصورات عملها في الفترة المقبلة، بمناقشة التوصيات التي تمخضت عنها حلقات النقاش لدراسة الرؤية النهائية ووضع التوصيات الختامية.
وحددت الحركة يوم ١٤ فبراير المقبل موعدا لجلسة مناقشة التوصيات.
يرأس الحلقات النقاشية د.محمد السعيد إدريس، ود.مجدي قرقر ود.يحيي القزاز

No comments: