Friday, August 20, 2010

جميلة إسماعيل تتظاهر في ثلاثة أماكن للمطالبة بحرية زوجها

كتب مجدي سمعان
المصري اليوم ٢٢/ ١٢/ ٢٠٠٥

وفوجئ الحضور في المؤتمر ـ الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان ـ أثناء الاستراحة التي تخللت اليوم الختامي، بوفد من حزب الغد، حاملين شارات برتقالية ولافتات مكتوباً عليها «العدالة لأيمن نور»، بعد أن تمكنوا من دخول الفندق فرادي، إلا أن الأمن اكتشف الأمر ومنع بقية المجموعة من الدخول، فوقفوا حاملين اللافتات خارج الفندق.


الأمر الذي أدي لاضطراب أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث ألغي السفير مخلص قطب أمين عام المجلس القومي لحقوق الإنسان المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا إجراؤه نهاية المؤتمر، خوفاً من استغلاله للمطالبة بالإفراج عن الدكتور رئيس حزب الغد.


وبالمثل.. بدا علي الدكتور علي الدين هلال ـ الذي كان مقرراً أن يرأس الجلسة الختامية التوتر ـ خوفاً من مقاطعة الجلسة من قبل المعتصمين، فذهب مبكراً قبل موعد بداية الجلسة، حيث لم يكن بالقاعة سوي أعضاء حزب الغد، وجلس في ركن بعيد يترقب ما يمكن أن يحدث، بينما تنقلت جميلة إسماعيل بين الحضور خاصة الأجانب تطلب منهم مساندة الدكتور أيمن نور.


وقبل انعقاد الجلسة، ذهب الدكتور علي الدين هلال إلي جميلة إسماعيل، وقال: يمكنك طلب الكلمة ضمن المداخلات التي ستجري في نهاية الجلسة.


وحضر الدكتور بطرس غالي رئيس المجلس متأخراً، وفوجئ بمشهد معتصمي الغد، الذين التزموا الهدوء وعدم المقاطعة أثناء الجلسة التي دارت حول الإسلام والديمقراطية، وكان من بين المتحدثين فيها الدكتور السيد ياسين.


وبالفعل أعطي الدكتور علي الدين الكلمة لجميلة إسماعيل التي قالت: إنها ستفضل الحديث بالإنجليزية لأن معظم الحضور العرب يعرفون قضية أيمن نور ثم تحدثت عن الحبس الاحتياطي الذي يعاني منه المصريون، ومن بينهم الدكتور أيمن نور المضرب عن الطعام لليوم التاسع.


وأكدت أن ما يحدث له نتيجة مواقفه السياسية وما يؤكد ذلك التجاوزات التي تعرض لها أثناء سير المحاكمة.


وطلب بعد ذلك أمير سالم رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الكلمة، وأكد أن الاستبداد هو السبب في نمو التيارات الدينية الإسلامية ومنها «الإخوان المسلمين»، وأن حديث المؤتمر عن أسباب أخري هو عبارة عن «لف ودوران» حول أسباب المشكلة الحقيقية.


قاطعه الدكتور هلال طالباً منه إنهاء الكلمة.. إلا أن أمير سالم واصل الحديث منتقلاً إلي قضية الدكتور أيمن نور وسط محاولات هلال لإيقافه وقيامه بقطع الميكروفون، فتحدث سالم بدون ميكروفون عن الظلم الذي يتعرض له رئيس حزب الغد، وأثناء ذلك انسحب أعضاء حزب الغد وانضموا للمتظاهرين من الحزب، الذين لم يتمكنوا من الدخول، فظلوا واقفين في الخارج حاملين لافتات وصور الدكتور أيمن نور.



No comments: