Friday, August 20, 2010

الأمن يعتدي علي «كفاية» بالهراوات لفض مظاهرتها الاحتجاجية علي كارثة «السلام ٩٨»

٢٠٠ شخص تجمعوا أمام مكتب النائب العام.. وموقع الحركة يؤكد تعرض ٣ فتيات للتحرش
مجدى سمعان
المصري اليوم ١٥/ ٢/ ٢٠٠٦


اعتدت قوات الأمن بالهراوات واستخدام أسبريهات تسبب العمي المؤقت علي أعضاء من حركة «كفاية»، تظاهروا أمس أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بمحاكمة المسؤولين عن غرق العبارة «السلام ٩٨»، بينما ذكر موقع الحركة علي الإنترنت، أنه تم التحرش بثلاث فتيات أثناء المظاهرة.
كان نحو ٢٠٠ شخص قد تجمعوا أمام مكتب النائب العام، ورددوا هتافات تحمّل النظام مسؤولية غرق العبارة، ثم ساروا في اتجاه شارع رمسيس، فجذبوا انتباه المارة الذين التفوا حولهم، فقام رجال الأمن بإحاطة المتظاهرين في دائرة، لكن عدداً قليلاً منهم تمكن من الإفلات في اتجاه دار القضاء العالي، حيث طاردتهم الشرطة واعتدت عليهم.
وأعرب المتظاهرون عن استيائهم مما وصفوه بـ «استهتار النظام بأرواح المواطنين»، وهو ما يتسبب في كارثة تلو الأخري، مثل قطار الصعيد وحريق بني سويف وقتل المواطنين أثناء الانتخابات حتي كارثة غرق العبارة.


وأدانوا في الوقت نفسه، ما اعتبروه «انشغال النظام بكأس الأمم الأفريقية»، في الوقت الذي مات فيه نحو ١٠٠٠ مواطن غرقاً في مياه البحر، وقالت اعتماد عبدالفتاح من أسر الضحايا: لو أن هذه الدولة محترمة لأعلنت الحداد الرسمي ونكست أعلامها بدلاً من هذه الاحتفالات بفوز فريق كرة قدم ببطولة، وقف خلالها كبار المسؤولين يلوحون بأعلام مصر

No comments: